اخباراقتصاد وعقارات

وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي رفيع المستوى تعزيز التعاون الزراعي وزيادة التبادل التجاري

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفداً بولندياً رفيع المستوى برئاسة نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية وأمين الدولة بجمهورية بولندا، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين في المجالات الزراعية والحيوانية.

جاء اللقاء بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، وسفير بولندا لدى القاهرة، إلى جانب عدد من القيادات البرلمانية والحكومية البولندية وممثلي كبرى الشركات العاملة في القطاع الزراعي.

وشهد الاجتماع مناقشة آليات تطوير العلاقات الاقتصادية الزراعية بين مصر وبولندا، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في ضوء المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية في القطاع الزراعي، بالإضافة إلى استعراض النجاحات التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية.

وتناول اللقاء عدداً من الملفات الفنية المهمة، من بينها متطلبات الصحة النباتية والبيطرية لتسهيل حركة التجارة للحاصلات الزراعية والمنتجات ذات الأصل الحيواني بين البلدين، فضلاً عن تعزيز التعاون في المجالات البحثية والعلمية والفنية وتبادل الخبرات.

وضم الوفد البولندي ممثلين عن البرلمان البولندي وهيئة الصحة النباتية وتفتيش البذور الحكومية، والجهات البيطرية المختصة، وإدارة التعاون الدولي بوزارة الزراعة البولندية، إلى جانب ممثلي المركز الوطني لدعم الزراعة وعدد من الشركات الزراعية المتخصصة.

وعقب اللقاء، تم عقد اجتماع فني موسع برئاسة المهندس مصطفى الصياد، بمشاركة رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات من الجانبين، لبحث آليات تنفيذ الشراكات الاستثمارية وتوسيع التعاون في مجالات التصنيع الغذائي وتكنولوجيا الأغذية والخدمات البيطرية.

وأكدت المناقشات وجود فرص واعدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري، فيما أعرب ممثلو الشركات البولندية عن اهتمامهم بزيادة استثماراتهم في مصر والاستفادة من المناخ الاستثماري الجاذب والمشروعات الزراعية والتنموية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وبولندا، ودعم التعاون المشترك بما يسهم في زيادة حجم التجارة الزراعية وتبادل الخبرات وتحقيق المصالح الاقتصادية للجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى