
تابع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير امتحانات اليوم الثاني لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، من داخل غرفة العمليات المركزية بالوزارة، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات داخل جميع اللجان على مستوى الجمهورية.
واطمأن الوزير من مديري المديريات التعليمية بالمحافظات على وصول صناديق الأسئلة في المواعيد المحددة إلى كافة اللجان الامتحانية، مؤكدًا أهمية الالتزام الكامل بالإجراءات المنظمة لسير الامتحانات، بما يضمن الانضباط داخل اللجان وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
كما تابع الوزير عبر شاشات المراقبة داخل غرفة العمليات إجراءات دخول الطلاب إلى اللجان، للتأكد من تنفيذ عمليات التفتيش والتأمين بدقة قبل بدء الامتحان، وضمان توفير بيئة آمنة ومنظمة تساعد الطلاب على أداء امتحاناتهم دون معوقات.
وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تحقيق أعلى درجات الانضباط داخل اللجان، والتعامل بكل حزم وحسم مع أي مخالفات أو محاولات للإخلال بسير العملية الامتحانية، مع تطبيق كامل للتعليمات والضوابط المنظمة للامتحانات في جميع المحافظات.
وأكد الوزير تقديم الدعم الكامل للقائمين على أعمال الامتحانات، بما يساعد على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على انتظام اللجان، والخروج بالامتحانات بصورة مشرفة تعكس مستوى التنظيم والدقة.
ومن جانبه، شدد خالد عبد الحكم، مستشار الوزير لشؤون الامتحانات، على ضرورة الالتزام بمواعيد دخول الطلاب وتوزيع أوراق الأسئلة والإجابة في التوقيتات المحددة، إلى جانب التأكد من توزيع كتيبات المفاهيم الخاصة بمادة اللغة الأجنبية الثانية على الطلاب المستحقين، بما يضمن حسن سير العملية الامتحانية وفق الضوابط المعتمدة.



